تبييض أموال “ماكرو مافيا” يجر منعشين عقاريين بطنجة إلى مكاتب الفرقة الوطنية

2023-08-13T17:27:17+00:00
2023-08-13T17:27:21+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 9 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 ثواني
تبييض أموال “ماكرو مافيا” يجر منعشين عقاريين بطنجة إلى مكاتب الفرقة الوطنية

مشاهد بريس

في إطار مجهوداته لمكافحة جرائم غسل وتبييض الأموال، قام مكتب مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، باستدعاء مجموعة من الأسماء المعروفة بمدينة طنجة، التي تشتغل في مجال العقار.

وقالت مصادر مطلعة، إن الفرقة الوطنية أخضعت خلال الأشهر الأخيرة، أسماء معروفة في مجال العقار بعاصمة البوغاز، للتحقيق، وذلك للاشتباه في ارتباطها بما تعرف بـ”ماكرو مافيا”، المافيا المغربية بأوروبا التي تنشط بين بلجيكا وهولندا في الاتجار الدولي بالمخدرات.

وذكرت ذات المصادر، إن شبهات قيام منعشين عقاريين بتبييض أموال أفراد منتمين لماكرو مافيا، في مجموعة من المشاريع العقارية الفاخرة بطنجة، قادتهم إلى مكاتب الفرقة الوطنية، مضيفة أن من بين المستدعين منعش عقاري كان يعيش في بلجيكا استطاع تكوين شبكة علاقات كبيرة.

وذكرت مصادرنا، إن رقعة التحقيقات قد تتوسع لتشمل رجال أعمال ومستثمرين يملكون مقاهي ومطاعم مشهورة بالمدينة، استطاعوا مراكمة ثروات طائلك في ظرف وجيز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.