تسهيل الولوجية الكاملة لذوي الإعاقة في الفضاءات العامة محور الرأي الاستشاري لهيئة المساواة بايت ملول

2023-04-14T21:00:53+00:00
2023-04-14T21:47:22+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallahمنذ 47 دقيقةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 47 دقيقة
تسهيل الولوجية الكاملة لذوي الإعاقة في الفضاءات العامة محور الرأي الاستشاري لهيئة المساواة بايت ملول

زينب الفاضلي/مشاهد بريس

قدمت رئيسة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع أيت ملول بطلب وضع رأي استشاري من أجل الترافع حول توفير الولوجية لذوي الإعاقة في
الفضاءات العامة، والذي يركز على تحسين ولوجية الفضاءات العامة لذوي الإعاقة في الجماعة الترابية أيت ملول.

يأتي هذا الرأي الاستشاري في ضوء الحاجة الماسة لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وضمان توفير ولوجية كاملة لهم إلى جميع الخدمات والفضاءات العامة. ويعتبر هذا الرأي الاستشاري محورياً لضمان تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص في المجتمع.

تتضمن هذه الاقتراحات عدة نقاط حيوية من أجل تحسين ولوجية الفضاءات العامة لذوي الإعاقة. وتتضمن هذه النقاط مثلاً، زيادة عدد المناطق المخصصة لذوي الإعاقة في المواقف وفي الفضاءات العامة، وتعزيز الإجراءات التي تضمن أن تكون هذه المناطق دائماً متاحة لهم. وعلاوة على ذلك، يجب توفير مسارات مشي مريحة لذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تحسين الإضاءة والإشارات في الفضاءات العامة لضمان توافر بيئة آمنة ومريحة لهم.

وعليه، فإن هذا الرأي الاستشاري سيكون خطوة مهمة في توفير ولوجية كاملة ومنصفة لذوي الإعاقة في الفضاءات العامة، وضمان حقوقهم في المجتمع.

وتستند هذه الاقتراحات على الإلتزام المتزايد في المجتمع بتحسين وضع ذوي الإعاقة وضمان توفير فرص متساوية لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.