جماعة أيت ملول تنظم لقاءً تشاوريا حول صياغة خطة انفتاح الجماعة

2023-07-06T20:05:59+00:00
2023-07-06T20:06:02+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 18 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 18 ثانية
جماعة أيت ملول تنظم لقاءً تشاوريا حول صياغة خطة انفتاح الجماعة

مشاهد بريس

بمواكبة من المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، وبصفتها عضوا في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة، تنظم جماعة أيت ملول يوم الثلاثاء 11 يوليوز 2023 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحاً (09H30) بدار الحي مبارك أوعمر بمدينة أيت ملول، لقاء تشاوريا حول الصياغة المشتركة لخطة انفتاح الجماعة برسم سنتي 2024 و2025، بمشاركة أعضاء من المجلس الجماعي لأيت ملول، أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، أعضاء فضاء أيت ملول للتشاور وأطر الإدارة الجماعية.

ويأتي تنظيم هذا اللّقاء، بعد انتهاء المرحلة الأولى التي تميزت بالإعداد المشترك لمشروع خطة الانفتاح، انطلاقا من عقد اللقاء التشاوري الأول بتاريخ 28 فبراير 2023 وعقد سلسلة من الاجتماعات للجنة تتبع مشروع الخطة من خلال التشاور مع الهيآت الاستشارية والمجتمع المدني بشكل حضوري ومع عموم المواطنات والمواطنين بشكل رقمي عبر منصة الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة بموقع المديرية العامة للجماعات الترابية. وقد أفرزت هذه المرحلة العديد من الأفكار والمقترحات، تمت ترجمتها إلى مشاريع تستجيب لمبادئ الانفتاح الأربعة: الشفافية والمساءلة، الولوج إلى المعلومة، المشاركة المواطنة ثم الرقمنة.

وسيكون هذا اللقاء التشاوري مناسبة لتنقيح وتجويد مشاريع الانفتاح وبمثابة انطلاقة للمرحلة الثانية التي ستتسم بالتشاور الحضوري والرقمي حول مشاريع وبرنامج الانفتاح قبل عرض مشروع خطة الانفتاح على أجهزة المجلس الجماعي في أفق مصادقة هذا الأخير على المشروع في إطار الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023.
وجدير بالذكر أن إعداد خطة انفتاح جماعة أيت ملول برسم سنتي 2024 و2025، يندرج في إطار تنفيذ برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة الذي أطلقته المديرية العامة للجماعات الترابية في إطار مواكبتها للجماعات الترابية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.