مكناس تحتضن أشغال ندوة علمية حول الزراعة البينية والتغير المناخي يوم 13 يوليوز

2023-07-04T09:59:40+00:00
2023-07-04T09:59:42+00:00
بيئة وعلوم
Bouasriya Abdallahمنذ 4 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 ثواني
مكناس تحتضن أشغال ندوة علمية حول الزراعة البينية والتغير المناخي يوم 13 يوليوز

مشاهد بريس

ينظم المعهد الوطني للبحث الزراعي (المركز الجهوي لمكناس)، يوم 13 يوليوز الجاري بمكناس، ندوة علمية حول موضوع “الزراعة البينية: بديل واعد للتكيف ومقاومة تغير المناخ وللتخفيف من آثاره”.

وأفاد المنظمون بأن هذه الندوة العلمية ستشكل فضاء للنقاش والتبادل تجمع باحثين ومستشارين فلاحيين وأطر التنمية ومهنيين من أجل التفاعل الجماعي حول هذا الموضوع متعدد الأبعاد والتخصصات.

ويهدف هذا اللقاء، حسب المصدر ذاته، إلى تركيز جهود مختلف الفاعلين من أجل دعم أفضل لمشاريع استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030”.

وستركز المداخلات، بالخصوص، على تحديات الزراعة البينية المرتبطة بإدارة الموارد الطبيعية والتخفيف من انعكاسات ظاهرة الاحتباس الحراري، كما سيتم إبراز إنجازات البحوث من حيث إدارة نظم الزراعة البينية وأنظمة الزراعية الغابوية التي تدمج الثروة الحيوانية.

تجدر الإشارة إلى أن الزراعة البينية هي طريقة زراعية تنطوي على زراعة محصولين مختلفين في وقت واحد على مسافة قريبة جداً في الحقل وبالتبادل مع بعضهما البعض.

ولهذا النوع من الزراعة عدة مميزات مقارنة بالزراعة الأحادية من بنيها، على الخصوص، تشجيع التنوع البيولوجي، وتقليل الخطر على المحاصيل الزراعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.