طنجة.. بطولة دولية مفتوحة في رياضة الكراطي

2023-07-05T08:43:47+00:00
2023-07-05T08:43:51+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 7 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 ثواني

أيوب لغليض/مشاهد بريس

بتوفيق من الله في الايام المقبلة ستنظم عروسة الشمال و لؤلؤة البحر الابيض المتوسط مدينة طنجة بطولة دولية مفتوحة في رياضة الكراطي للجميع الفيئات دكورا و اناتنا، من تنظيم عصبة البوغاز للرياضة الكراطي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكراطي و أساليب مشتركة، هذا الاختيار التاريخي يعكس بشكل واضح و جلي المكانة المرموقة التي أضحت تشغلها مدينة طنجة داخل المنظومة الدولية في مختلف المجالات.

ان مدينة طنجة تقدم نموذجا فريدا للمدينة العصرية المنفتحة على العالم و المحافظة في نفس الوقت على طابعها التاريخي و الرياضي و التي تستطيع ان تسلب قلوب كافة زائريها بمجرد الوصول اليها ، و ستكون هذه البطولة هي النسخة العاشرة التي تنظم بمدينة طنجة باقتراح من رئيس الجامعة الملكية المغربية للكراطي هذه المدينة لاستضافة هذا الحدث و لم يغمرني الشك و لو لحظة واحدة في عدم قدرة المغرب وطنجة بالتحديد على نيل شرف استضافة هذه البطولة الدولية و التي دون ادنى شك ستسهم في التعريف بالمؤهلات الرياضية للكراطي المغربي و السياحية التي تزخر بها هذه المدينة في العديد من دول العالم.

ان هذه البطولة الدولية المفتوحة للكراطي تعتبر من اهم البطولات الرياضية التي تنظمها عصبة البوغاز عبر الانشطة التي تنظمها طول السنوات و تعرف مشاركة المئات من المشاركين قادمين من مختلف الدول و القارات ، و المدن المغربية بالاظافة الى المئات من الجماهير التي ترافق منتخباتها في هذا الحدث الرياضي مما يضفي على البطولة طابعا حماسيا منقطع النظير ، كما تعرف هذه البطولة متابعة اعلامية وطنية من اهم القنوات الوطنية.

الان و نحن على بعد حوالي 10 أيام من هذه البطولة ، سترفع عصبة البوغاز للكراطي التحدي للتحضير لنسخة تاريخية تشرف المدينة و المغرب امام اعين العالم ، و تسهم في الترويج له كبلد جعل من الرياضة وسيلة مثالية للتقريب بين الشعوب كيفما كانت اختالافاتهم و اعتقادتهم ، و ذلك تنفيدا للرؤية الملكية الحكيمة الواضعة على رأس اولوياتها ترسيخ مكانة المغرب في العالم المعاصر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.