جهة سوس ماسة : ميلاد المرصد الجهوي لتمكين النساء لأدوار الريادة بالمجالس الترابية، وانتخاب نعيمة فايدة رئيسة له في الجمع العام التأسيسي.

2022-12-15T20:01:41+00:00
2022-12-15T20:01:47+00:00
شؤون جمعوية
Youssefمنذ 30 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 30 ثانية

( متابعة : ميلود المحضار).

انعقد مساء يوم الأربعاء 14 دجنبر 2022، بمؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم تالبرجت أكادير، الجمع العام التأسيسي للمرصد الجهوي لتمكين النساء لأدوار الريادة بالمجالس الترابية، بحضور فعاليات نسائية بالجهة، وَممثلي بعض هيئات المجتمع المدني وممثل السلطة المحلية، وبعض المنابر الإعلامية.

IMG 20221215 WA0070 - مشاهد بريس

وفي كلمتها بالمناسبة أشادت السيدة أمينة البوخيري بصفتها رئيسة اللجنة التحضيرية بالمجهودات التي قام بها أعضاء اللجنة لإنجاح أشغال الجمع العام التأسيسي، والمراحل التي مرت بها فكرة تأسيس ذات المرصد والسياق العام لتأسيسه، والأهداف المتوخاة منه، مشيرة ان هذا المشروع ثمرة عمل رائدات سوس بمنتدى الفيدراليات الكندي، هذا وقدمت الشكر والإمتنان لمنتدى الفيدراليات الكندي، ولرئيس مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم والسلطة المحلية على تيسيرهم انعقاد الجمع العام في ظروف جيدة.

IMG 20221215 WA0069 - مشاهد بريس

وقد تميزت أشغال هذا الأخير بنقاش هادف ومسؤول، ومر في أجواء إيجابية وبناءة، وتضمن جدول أعماله تلاوة القانون الأساسي للمرصد المقترح من اعضاء اللجنة التحضيرية ومناقشة مختلف فصوله والمصادقة عليه بالإجماع من طرف الحضور، ليتم بعد ذلك انتخاب الاستاذة نعيمة فايدة رئيسة للمرصد والمصادقة على لائحة اعضاء المكتب التنفيذي المقترحة من طرف اللجنة التحضيرية، والتي تضم 17 عضو يمثلن مختلف اقاليم جهة سوس ماسة.

IMG 20221215 WA0072 - مشاهد بريس

ويهدف المرصد الجهوي لتمكين النساء لأدوار الريادة بالمجالس الترابية، إلى رصد المجهودات المبذولة لتفعيل مقاربة النوع والمساواة وتكافؤ الفرص، وتفعيل تمثيلية النساء لمراكز القيادة، وتعزيز قدرات النساء في المجال السياسي في العالم القروي، فضلا عن تقويم الفعل التمثيلي والوظيفي للنساء في المجالس الترابية، وتقوية قدراتهن للعب أدوار الريادة في المجال السياسي والحقوقي.

واختتم الجمع العام التأسيسي، بتلاوة برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.