توقيع اتفاقية شراكة للمحافظة على التنوع البيولوجي للمنتزه الوطني لافران

2022-12-15T17:12:30+00:00
2022-12-15T17:12:33+00:00
بيئة وعلوم
Bouasriya Abdallahمنذ 16 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 16 ثانية
توقيع اتفاقية شراكة للمحافظة على التنوع البيولوجي للمنتزه الوطني لافران

مشاهد بريس

وقعت المملكة المغربية، والوكالة الفرنسية للتنمية، والسفارة الفرنسية بالمغرب، مؤخرا، اتفاقية منح مالية للصندوق الفرنسي للبيئة العالمية تقدر بمبلغ 8ر1 مليون أورو، ستتيح للوكالة الوطنية للمياه والغابات تنفيذ المشروع الرائد” من أجل أنشطة بقلب الطبيعة لخدمة التنوع البيولوجي بمنتزه إفران الوطني”.

وأفاد بلاغ للأطراف الموقعة على الاتفاقية أن هذا المشروع، الذي يتضمن مبادرات مبتكرة وبناءة تخص المنتزه الوطني لتعزيز العرض السياحي الأخضر بهذه المنطقة مع مراعاة حماية التنوع البيولوجي، يعد مكملا للبرنامج الوطني”غاباتي – حياتي” الممول منذ حوالي سنة من طرف الوكالة الفرنسية للتنمية بغلاف مالي يقدر ب 103 مليون أورو، من أجل دعم استراتيجية غابات المغرب.

ويهدف هذا المشروع الرائد إلى تنظيم سلسلة الألعاب الرياضية الخفيفة كالمشي والتجوال والتسلق …)، وهو ما من شأنه أن يعزز قيمة الإرث الطبيعي والإسهام في ترميمه.

ومن خلال إشراك الجهات المعنية بالسياحة في نهج مستدام وتعزيز جاذبية المنتزه الوطني،سيتم خلق فرص عمل جديدة للساكنة المحلية، وضخ المزيد من مصادر تمويل جديدة ترمي إلى تطوير أنشطة المنتزه أكثر فأكثر، وكذلك المحافظة عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.