قافلة طبية متعددة التخصصات تستهدف تلاميذ وتلميذات مدرسة بدر” بجماعة الشلالات

2024-04-06T21:34:49+00:00
2024-04-06T21:38:47+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallahمنذ 6 دقائقwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 دقائق

مشاهد بريس

في إطار تسهيل ولوج الفئة المتمدرسة إلى الخدمات الصحية المدرسية، نظمت جمعية أصدقاء المستشفى الاقليمي المحمدية بشراكة مع اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبتنسيق عن مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بمدينة المحمدية، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة تلاميذ وتلميذات بمدرسة بدر الابتدائية التابع للجماعة الترابية شلالات بالمحمدية وذلك يوم السبت 06 أبريل 2024.

وقد استفاد من خدمات هذه القافلة الطبية جميع تلاميذ وتلميذات المستوى الابتدائي، إذ بلغ العدد الإجمالي للمستفيدات والمستفيدين ازيد من 473
حسب هذه التخصصات الطبية، ما يلي:
الطب العام
طب العيون
طب الفم والأسنان
الطب الجهاز التنفسي
قياس وتصحيح البصر

ولأجل تحقيق غايات وأهداف برنامج الصحة المدرسية وضمان نجاح القافلة، سخرت جمعية أصدقاء المستشفى الاقليمي بتنسيق مع مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية طاقما طبيا وتمريضيا وتقنيا وإداريا، وتجهيزات ومستلزمات وأدوية،.
ويذكر أن هذه القافلة، تأتي أيضا في إطار تنزيل وتفعيل مقتضيات عقد شراكة بين جمعية أصدقاء المستشفى الاقليمي المحمدية وا اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية
بشأن البرنامج الوطني الصحة المدرسية
للكشف والتكفل بالمشاكل الصحية لدى المتعلمات والمتعلمين. بعمالة المحمدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.