أزيد من 50 طفلا وشابا عدد المستفيدين من الحملة الطبية “عملية البسمة” ببسكورة

2023-12-01T08:40:05+00:00
2023-12-01T08:40:09+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallahمنذ 18 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 18 ثانية

مشاهد بريس

بلغ عدد المستفيدين من الحملة الطبية الجراحية الإنسانية “عملية البسمة”، المنظمة ما بين 29 نونبر الحالي و 3 دجنبر القادم بمستشفى القرب ببوسكورة، أزيد من 50 طفلا وشابا ممن يعانون من شق الشفة و/ أو شق الحنك.

وتهدف هذه المبادرة الإنسانية، التي أطلقتها جمعية “عملية البسمة المغرب”، تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، وبشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إلى إخضاع هؤلاء المصابين بتشوهات خلقية لتدخلات الجراحية كفيلة بأن تغير من وضعهم الصحي، وتبعث فيهم وفي ذويهم روح الأمل.

وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أوضحت فوزية جبارة محمودي نائبة رئيس عملية البسمة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن هذه الحملة الطبية الإنسانية يتم تنفيذها بمساعدة أكثر من 70 مهنيا صحيا ومتطوعين من 9 دول مختلفة بما فيها المغرب.

وأضافت أن جمعية “عملية البسمة المغرب” تواصل التزامها تجاه المجتمع من خلال توفير الرعاية الصحية المتخصصة والمساعدة المستمرة لفائدة الأفراد المزدادين بشق الشفة و/ أو شق الحنك”، مشددة على مدى أهمية الحصول على العلاجات الطبية الناجعة لمن هم في أمس الحاجة إليها.

من جانبه، أشار الدكتور فهمي زكرياء أخصائي في جراحة الوجه والفكين والمدير الطبي للحملة، إلى أنه خلال هذه الحملة يتم إجراء فحوصات وتحليلات طبية وتشخيص طبي، وعلى إثر ذلك يقوم فريق طبي بفرز الأفراد المؤهلين لإجراء العمليات الجراحية من بين المتوافدين على مستشفى القرب ببوسكورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.