عمالة إنزكان أيت ملول تحتضن التظاهرة الرياضية “ترايل تكانت” في نسختها الثانية.

2023-03-12T13:56:42+00:00
2023-03-12T13:57:44+00:00
رياضة
Youssefمنذ دقيقتينwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ دقيقتين

مشاهد بريس

دعما للمبادرات الرياضية و خاصة الأنشطة التي تحمل في طياتها اهتماما بالبيئة و تساهم بشكل كبير في التنمية المستدامة أشرف السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول على انطلاقة الدورة الثانية لسباق “ترايل تكانت” المندرجة تحت شعار “غابتنا صحتنا، فلنعدو جميعا من أجل غابة سليمة و نظيفة” يومه 12 مارس 2023 بغابة المزار ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا و ذلك بحضور كل من السادة رئيس مجلس العمالة ورؤساء كل من الجماعات الترابية بالعمالة و جميع المصالح الأمنية و ممثلي المصالح الخارجية والوكالة الوطنية للمياه والغابات و الفعاليات الاقتصادية و الاجتماعية المهتمة بالعمالة.
و تتضمن التظاهرة سباقين اثنين الأول يمتد على مسافة 14كلم بمشاركة 300 عداء. أما السباق الثاني فمسافته 7 كلم بمشاركة 200 عداء. و قد تم تحديد مسار متميز للسباقين يمر عبر غابة المزار-القليعة يروم التوعية بالدور الذي تلعبه الغابة و أهميتها في الحياة والحفاظ على التوازن البيئي، و التأكيد على ضرورة حمايتها لضمان استمراريتها .

IMG 20230312 WA0048 - مشاهد بريس

و تجدر الإشارة إلى أن انخراط الجمعيات و المواطنين و المسؤولين في مثل هذه التظاهرات يعد و سيلة فعالة لتوعية و تثقيف المواطنين بالقضايا البيئية و فرصة لتوسيع نطاق الممارسات الرياضية لتشمل كافة شرائح المجتمع ذكورا و إناثا على حد سواء باعتبارها شرطا أساسيا لبناء مجتمع سليم.
وقد تميزت التظاهرة بمشاركة كل الفئات العمرية وحضور وازن للطفل والمرأة وكذلك الشبوخ مما يعبر على الوعي المجتمعي بقضايا البيئة واكراهاتهاً وما يقتضيه الوضع لتجاوز كل العقبات والانخراط الجدي في مسار مغرب الحداثة والتقدم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.