بركان تحاكم مقتحم “مباراة الزمالك”

2024-05-14T17:12:20+00:00
2024-05-14T17:12:26+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 7 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 ثواني
بركان تحاكم مقتحم “مباراة الزمالك”

مشاهد بريس

مثُل في حالة سراح، يومه الثلاثاء، أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببركان، مُقتحم الملعب البلدي خلال المباراة التي جمعت، أول أمس الأحد، ناديي نهضة بركان والزمالك المصري، ضمن ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وظهر المشجع وسط المباراة التي انتهت بفوز الفريق المغربي بهدفين لواحد وهو يركض بين اللاعبين حاملا راية فلسطين، قبل أن تعمل عناصر من الأمن الخاص على توقيفه وتسليمه للشرطة.

وذكر مصدر أنه تم، يوم المباراة، الاستماع إلى المعني في محضر رسمي لدى الضابطة القضائية ببركان، قبل أن يُحال اليوم الثلاثاء في حالة سراح على النيابة العامة التي حدّدت له يوم 30 ماي الجاري للمثول أمام المحكمة الابتدائية ببركان.

وتوبع المعني بالأمر بتهمة “الدخول إلى أرضية الملعب دون سبب مشروع أثناء جريان مباراة كرة القدم”، طبقاً للفصل 308-11 من القانون الجنائي.

وتعليقاً على هذه المتابعة قال مراد زيبوح، محام بهيئة وجدة عضو هيئة الدفاع عن المتابع، إن موكله دخل إلى أرضية الملعب البلدي ببركان “بشكل عفوي وتلقائي للتعبير عن تضامنه مع القضية الفلسطينية”.

وأضاف زيبوح ضمن تصريح: “هذا الدخول للسيد سفيان شاطر له رمزيته، بحيث كان يرتدي قميصاً عليه رمز تيفيناغ، ويحمل الراية الفلسطينية، في رسالة عفوية الغرض منها التضامن مع ضحايا العنف والإبادة الجماعية، ورفض التشكيك في موقف الأمازيغ تجاه إخوانهم في غزة”.

واعتبر المحامي ذاته أن “الرجل لم يضر بأجواء المقابلة، بل على العكس نال الإشادة، سواء من اللاعبين بأرضية الميدان أو المشجعين من المدرجات الذين توحدوا في كلمة واحدة تدعم القضية الفلسطينية”، وزاد: “كما أن المؤازر اعترف أمام وكيل الملك بدخوله إلى الملعب، مؤكدا أن التصرف كان بشكل عفوي ولا شعوري”.

وأوضح عضو هيئة الدفاع أن الفصل القانوني الذي سطرت النيابة المتابعة استناداً إليه يُعاقب فيه المشرع بالغرامة المالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.