الأمم المتحدة تكثف جهود الاستجابة للفارين من الحرب في السودان

2023-07-08T09:12:22+00:00
2023-07-08T09:12:26+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 7 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 ثواني
الأمم المتحدة تكثف جهود الاستجابة للفارين من الحرب في السودان

مشاهد بريس

أعلنت الأمم المتحدة أنها تكثف جهودها للاستجابة للأعداد المتزايدة من الأشخاص الفارين من القتال في السودان إلى البلدان المجاورة.

وذكر المركز الإعلامي للأمم المتحدة أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية خصص يوم أمس الخميس مبلغ 8 ملايين دولار من الصندوق الإنساني لجنوب السودان لمساعدة اللاجئين والعائدين من السودان الذين يبحثون عن مأوى في جنوب السودان.

وأضاف أن هذه الأموال ستساعد المنظمات على الأرض في توفير الغذاء والماء والمأوى والرعاية الطبية للمتضررين من استمرار العنف المستمر.

ووصل حوالي 150 ألف شخص إلى جنوب السودان منذ بدء القتال في السودان في 15 أبريل، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد مع استمرار الأزمة. كما تم تسجيل عبور أكثر من 60 ألف شخص إلى إثيوبيا.

وخلال هذا الأسبوع أيضا، خصص وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيثس 5 ملايين دولار من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ لدعم الوافدين الجدد إلى إثيوبيا.

وبحسب الأمم المتحدة سيساعد هذا المبلغ في تلبية احتياجات حوالي 100 ألف شخص لمدة ستة أشهر.

وبشكل عام، خصص الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ مبلغا إجماليا قدره 76 مليون دولار لأزمة السودان بهدف دعم الاستجابة داخل البلاد وكذلك في تشاد وجمهورية إفريقيا الوسطى ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان.

كما خصص صندوق السودان الإنساني 40 مليون دولار لجهود الإغاثة داخل السودان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.