السلطات الإقليمية بالقنيطرة تدعو باقتراح المشاريع لتمويل برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب

2024-03-26T20:07:06+00:00
2024-03-26T20:08:51+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ دقيقتينwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ دقيقتين
السلطات الإقليمية بالقنيطرة تدعو باقتراح المشاريع لتمويل برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب

مشاهد بريس

في خطوة تعكس التزامها بتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إقليم القنيطرة، أطلق السيد فؤاد محمدي، عامل الإقليم ورئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، دعوة لجميع الهيئات والأفراد المعنيين لتقديم اقتراحات مشاريعهم للحصول على التمويل ضمن برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، الذي يعتبر جزءاً من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تهدف هذه الدعوة إلى دعم الشباب والنساء الذين يسعون لتطوير مشاريعهم الواعدة في مجالات متنوعة من التنمية الاقتصادية، بما في ذلك تثمين سلاسل الانتاج وتنمية الصناعات التقليدية والابتكار في السلاسل القيمية. وتشمل فئات المستفيدين من الدعم الشباب في وضعيات هشة، والحرفيين الشباب، والممارسين لمهن الصناعة التقليدية، وحملة الأفكار الابتكارية.

تأتي هذه الدعوة في إطار دعم التضامن الاقتصادي والاجتماعي، وتهدف إلى تعزيز القدرات الإنتاجية وتوفير فرص العمل للشباب والنساء، وذلك من خلال تمويل المشاريع ذات الأولوية التي تسهم في تحقيق الاستدامة الاقتصادية واحترام البيئة.

يشمل الاطار المالي للتمويل تغطية تصل إلى 60% من تكلفة المشاريع المقبولة، بينما يتوجب على حامل المشروع تقديم مساهمة مالية وعينية بنسبة 40%. وستستفيد المشاريع المقبولة من دعم تقني ومالي، بالإضافة إلى مواكبة تقنية في مجال التسويق والترويج.

سيكون آخر موعد لتقديم ملفات الطلبات يوم 19 أبريل 2024، وذلك في مكتب الضبط لعمالة إقليم القنيطرة. يمكن سحب ملفات الاقتراحات من مختلف المنصات المحلية المعنية بالتنمية البشرية.

بهذه الخطوة، يعزز عامل إقليم القنيطرة جهوده في دعم الشباب والنساء الراغبين في تطوير مشاريعهم الواعدة، ويؤكد على التزامه بتعزيز التنمية المستدامة والشاملة في الإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.