تحسين صحة الفتيات الشابات محور لقاء توعوي بإقليم مديونة

2024-04-08T23:11:55+00:00
2024-04-08T23:40:42+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallahمنذ 29 دقيقةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 29 دقيقة


مشاهد بريس

نظمت عمالة إقليم مديونة (الدار البيضاء)، يومه الإثنين، لقاءا توعويا حول تحسين صحة الفتيات الشابات، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة (7 أبريل من كل سنة).

ونظم هذا اللقاء بشراكة مع جمعية أصدقاء الصحة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمجلس العلمي المحلي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرزت ممثلة قسم العمل الاجتماعي بعمالة مديونة آسيا نعيم، أن الهدف من هذا اللقاء هو الإرتقاء بالفهم الشامل للصحة مع التركيز على الصحة الجسدية والعقلية والعاطفية لدى الفتيات الشابات، فضلا عن أهمية التلقيح الوقائي ضد سرطان عنق الرحم.

وفي هذا الصدد، شاركت عدد من الشابات في سلسلة من ورشات العمل التفاعلية الغنية بالمعلومات، كما أشرف رئيس المجلس العلمي المحلي لمديونة محمد بوشرقة، على تنشيط ورشة حول موضوع ” الإرشاد الديني والروحي وأهميته بالنسبة للصحة”.

وعقب ذلك، تحدثت أخصائية التغذية مريم اليعقوبي عن مبادئ النظام الغذائي الصحي والمتوازن، وهو ما ساهم في الرفع من وعي المشاركات بأهمية العناصر والخيارات الغذائية لصحتهم.

كما نشط عزوز عطوسي متخصص في مجال علم النفس الاجتماعي، ورشة تفاعلية حول سيكولوجية المراهق، حيث تمكنت الشابات، من خلال ورشة العمل هذه، من استكشاف جوانب شخصيتهن والتحديات النمطية التي تطبع مرحلة المراهقة، كما تم تقديم نصائح عملية لهن بهدف تعزيز احترام الذات والثقة بالنفس.

وركزت ورشة العمل الأخيرة لهذا اليوم، على أهمية التلقيح الوقائي ضد سرطان عنق الرحم.. وفي هذا الصدد، اطلعت المشاركات على التدابير الوقائية، وخاصة التلقيح والفحوصات، وكذا طرق الحد من خطر الإصابة بهذا المرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.