تسيب أمني بواد الصفاء و بداية تشكل عصابات إجرامية بإقليم اشتوكة أيت باها

2023-12-31T10:13:03+00:00
2023-12-31T10:13:08+00:00
حوادث
Bouasriya Abdallahمنذ 24 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 24 ثانية

مشاهد بريس

انتشرت مؤخرا بأحياء الجماعة الترابية الصفاء بإقليم اشتوكة أيت باها ظاهرة خطيرة أثرت سلبا في حياة الساكنة وراحتهم وسكينتهم، وتتمثل بالأساس في الانفلات الأمني المقلق، جراء عبث الإجرام الذي أصبحت تعرفه المنطقة، حيث تفاقمت المشاهد المرعبة المتعددة، المتجلية في إلحاق الأضرار بممتلكاتهم وتهديد حياتهم بالأسلحة البيضاء من طرف منحرفين متهورين، حيث لا يكاد يمر يوم من دون تسجيل حادث إجرامي في الشارع العام.

ظاهرة التشرميل لم تعد تقتصر على السرقة، بل أصبحت تشمل الاختطاف والتصفية الجسدية، أمام مرأى ومسمع المواطنين.

لقد عاشت ساكنة دوار ايت أوكمار وأدوز اوسعود خلال الأيام الماضية على إيقاعات ساخنة ، بل صفيح من جمر لاهب، جعل القلق يسري في دم الأغلبية الساحقة من الساكنة المحلية،مما حدا ببعض صفحات التواصل الاجتماعي المحلية، بدق ناقوس الخطر، ومطالبة المصالح الأمنية بالمدينة والمصالح الاقليمية بالتدخل الاستباقي لحماية المواطنين من بعض المجرمين.

وفي إتصال للجريدة أكد احد الفاعلين الجمعويين انه يوجد تساهل للمصالح الأمنية في التصدي للمنحرفين الدين يزاولون نشاطهم الاجرامي في الأحياء السالفة الذكر.
ليبقى السؤوال مطروحا..!!
هل ستبقى مصالح الدرك الملكي بسرية اشتوكة مكتوفة الأيدي بدل وضع حد لهدا التسيب الأمني بالمنطقة والقيام بدوريات منتظمة لمحاربة الجريمة والمنحرفين خاصة قطاع الطرق بالمداخل الرئيسية من حيت جنوب وشمال القليعة .
وامام هدا الانفلات الأمني بالمنطقة تطالب ساكنة تلك الأحياء الهامشية من المصالح الأمنية بالجنوب بالتدخل العاجل لانقاذ ما يمكن انقاده لمحاربة الجريمة والمنحرفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.