الفعاليات الجمعوية بحي ايت المودن ضواحي أكادير توضح الساكنة حسب الوثيقة التي تم تسجيلها بكتب الضبط لجماعة أكادير

2023-12-21T08:45:24+00:00
2023-12-21T08:49:31+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallahمنذ 4 دقائقwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 دقائق

لبنى /مشاهد بريس

تفاعلا مع الوثيقة موضوع ” طلب ادراج نقطة في جدول أعمال الدورة ” المقدمة من طرف السيدة سناء ألحيان عضوة بالمجلس الجماعي الموضوعة بمكتب الضبط يوم 09 نونبر 2023، نوضح لعموم ساكنة أيت المودن وللرأي العام سياق هذه الوثيقة أن:

• المكتب المسير لجمعية أيت المودن للتنمية والتكوين نسق مع السيدة سناء الحيان عضوة المجلس الجماعي لأكادير شهري يونيو ويوليوز الماضيين، قصد القيام بزيارة ميدانية للجهة الشرقية والتي تمت يوم 24 غشت 2023 باعتبارها ممثلة المجلس الجماعي لأكادير في المجلس الإداري للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات رفقة تقني الوكالة، حيث تم التعرف على مشكل ربط هذه الجهة من الحي بالماء الصالح للشرب والتطهير عن كثب.

كما تم الوقوف عند المطالب الضرورية لساكنة هذه الجهة من تزويد بالماء الصالح للشرب والتطهير وحقها في التأهيل على غرار باقي أنحاء الحي، إذ توجت هذه الزيارة بمحضر رسمي شارك فيه بعض من ساكنة الجهة الشرقية.
• المكتب المسير تتبع ملف الجهة الشرقية خطوة بخطوة للترافع عنه لدى مختلف الادارات والمصالح المتدخلة في موضوع اعادة هيكلة احياء سفوح الجبال، حيث اجتمع المكتب المسير لجمعية ايت المودن للتنمية والتكوين بمسؤولين من الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات يوم 17 أكتوبر 2023

ليتضح أن دور الوكالة في الملف دور تقني مرتبط بضرورة ادراج الجهة الشرقية ضمن التصميم المعتمد لديها من طرف المجلس الجماعي.
• المكتب المسير راسل المجلس الجماعي مرارا بهذا الخصوص، حيث ترافعت جمعية ايت المودن للتنمية والتكوين من أجل إدراجها كنقطة ضمن جدول أعمال الدورة الاخيرة بالمجلس الجماعي لأكادير المنعقدة يوم 23 نونبر 2023.

لهذا تقدمت السيدة سناء ألحيان عضوة المجلس الجماعي بطلب إدراج ملف الجهة الشرقية كنقطة ضمن جدول أعمال الدورة، لكن للأسف لم يتم إدراجها ضمن هذه الدورة، لذلك قامت جمعية ايت المودن للتنمية والتكوين بطلب لقاء السيد النائب الأول للرئيس مصطفى بودرقة، والذي تمت الاستجابة له يوم 7 دجنبر 2023.

من أجل الإسراع لإيجاد حل يسمح بإدماج هذه الجهة ضمن تصميم الحي لتمكينها من الاستفادة من مطالبها في الربط بالماء الصالح للشرب والتطهير والتأهيل الشامل من تبليط وانارة عمومية ومرافق أخرى…
• المكتب المسير طلب لقاء مدير الوكالة الحضرية لأكادير، حيث تم الاستجابة لهذا الطلب يوم 14 دجنبر 2023 للبحث عن السبل الكفيلة لحل مشكل التصميم الذي لم يشمل هذا الجزء من الحي لينال حقه من التهيئة تحقيقا لمبدإ العدالة المجالية والاجتماعية بين ساكنة الحي ككل.

إن جمعية ايت المودن للتنمية والتكوين ماضية في الترافع على هذا الملف بسلك كل السبل القانونية إيمانا منها بأحقية الجهة الشرقية للحي في الحصول على مطالبها المشروعة، وبناء عليه جمعية ايت المودن للتنمية والتكوين عازمة على استكمال الخطوات الترافعية على هذه الجهة، حيث ستوافيكم بأي مستجد في الموضوع كلما دعت الضرورة لذلك.

عن الكتابة العامة لجمعية أيت المودن للتنمية والتكوين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.