طفلة تلقي حتفها بلسعة عقرب بجماعة سيدي غانم ضواحي الصويرة

2023-08-18T19:11:52+00:00
2023-08-18T19:11:56+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 8 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 ثواني
طفلة تلقي حتفها بلسعة عقرب بجماعة سيدي غانم ضواحي الصويرة

مشاهد بريس

لقيت طفلة تبلغ من العمر سنة وثلاثة أشهر حتفها صباح أمس الخميس 17 غشت 2023 بدوار ترغونت جماعة سدي غانم إقليم الصويرة ، بسبب إصابتها بلسعة عقرب سامة .

وأفاد مصادر الجريدة أن الأمر يتعلق بطفلة تنحدر من جماعة الزاويت قياداة بيزضاض إقليم الصويرة تعرضت للسعة عقرب بمنزل والد أم الطفلة المسماة على قيد الحياة مريم بتراب جماعة سيدي غانم إقليم الصويرة وقال المصدر ذاته فقد جرى نقل الطفلة إلي المستشفى الإقليمي بمدينة الصويرة بعد ساعة ونصف ألزمها قطع أزيد من 80 كيلومتر غير أنها لفظت انفاسها الأخيرة اتناء دخولها إلي المستشفى وتجدر الإشارة أن إقليم الصويرة يجسل مع بداية كل صيف حوادث مميتة يروح ضحيتها أطفال أبرياء بسبب لسعات العقارب والحشرات السامة خاصة بالمناطق القروية.

وقد توفى طفل آخر بدوار تمسلت بجماعة إداوكازو إقليم الصويرة إثر تعرضه للسعة عقرب اسبوع الماضي .

هذا وقد توفى شخص آخر بسبب أفعى كوبرا سامة صباح يوم أمس الخميس 17 غشت 2023 بدوار أكادير إموزگاون بجماعة بوزمور إقليم الصويرة رغم نقله إلى مستشفى بمدينة الصويرة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

ومطالب الساكنة لماذا تم إغلاق المستوصف الصحي ثلاثة سنوات بمركز جماعة بيزصاض إقليم الصويرة وأثار توقف خدمات هذه المؤسسة الصحية الذي نجم عنه غضب الساكنة ومختلف الفعاليات المدنية المهتمة بالشأن المحلي لهذه المنطقة القروية وتتسأل الساكنة لماذا تجاهل الجهات المعنية بالمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الصويرة مع استفسارات المواطنين لماذا اغلق المركز الصحي المذكور في وجه خمسة جماعة في الإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.