الفنانة التشكيلية المغربية المبدعة نعيمة بوعونات فى حوار مع جريدة “مشاهد بريس”

2023-04-19T21:29:32+00:00
2023-04-19T21:29:35+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 17 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 17 ثانية
الفنانة التشكيلية المغربية المبدعة نعيمة بوعونات فى حوار مع جريدة “مشاهد بريس”

نعيمي عزالدين: مشاهد بريس

1-من هي الفنانة التشكيلية نعيمة بوعونات ؟

نعيمة من مواليد 1977 بمراكش، اخصائية اجتماعية وام لثلاث بنات وهاوية فن تشكيلي، حاصلة على ديبلوم تقني متخصص فالمساعدة الادارية، ديبلوم فالديكور المنزلي، وعدة شواهد تكوينية في صناعة مواد التجميل الطبيعية.

IMG 20230419 WA0024 - مشاهد بريس

2- متي اكتشفت موهبتك الفنية ؟

اكتشفت ميولي للفن التشكيلي تقريبا سنة 2013، حيت كنت ازاول بعض الانشطة اليدوية باحدى الجمعيات، بعدها ازدادت رغبتي في الغوص في مجال المعرفة التشكيلية.

3- من الأشخاص الذين دعموك علي

استمراريتك على فن التشكيلي ؟
كانت مجموعة من الاشخاص الذين دعموني ومنهم استاذة منى بالجمعية، استاذ العسري من قلعة السراغنة، استاذ بن بلا من المحمدية، استاذ مروان من مراكش، بناتي طبعا وصديقاتي واصدقائي داخل وخارج المغرب لن اذكر الاسماء لكي لا انسى احد.

IMG 20230419 WA0023 - مشاهد بريس

4- ما العقبات التي واجهت نعيمة في حياتها الفنية ؟

كانت العقبة الوحيدة التي واجهتها هي عدم القدرة على التنقل والسفر للمشاركة بالمعارض خارج مدينتي وهذا كان يحرمني من فرص كثيرة في تبادل الخبرات والاراء في المجال التشكيلي.

5- ما هي أهمية الفن التشكيلي بنسبة لك في عالم الفن ؟

الفن التشكيلي بالنسبة لي هو طريقة تعبيرية لترجمة احاسيس داخلية وكذلك لايصال رسالة مفادها انا الاستثمار العقلاني في قدرات المرأة يعطينا جيل مثقف وواعي.

IMG 20230419 WA0014 - مشاهد بريس

6-.ما هي المعارض التي شاركت بها و وكدالك اللوحات التي جعلت نعيمة تستمر ؟

شاركت في معارض افتراضية ايام الحجر الصحي وكانت فرصة جميلة اني تعرفت على ثقافات شرقية وغربية جميلة جدا حيث اني كنت انظم معارض لبلدان سوريا والعراق ومصر ومنها حصلت على دكتوراه فخرية في مجال التشكيل.وشاركت ايضا في معارض بمدينة مراكش ونظمت كذلك معرضين لفنانتين تشكيليتين بحكم اني رئيسة جمعية ندى للفنون التشكيلية.

7- وما هي الكلمة التي تحبي ان تقوليها إلى

شباب والمواهب الفنية؟
على الشباب الهاوي ان يبرز طاقاته الفنية ويبحث عن الفرصة المناسبة للظهور بيها للعلن. وكذلك البحث الدائم عن التكوين في المجال.

8- كلمة أخيرة الى جريدة مشاهد بريس…؟

شكرا جزيلا لجريدة مشاهد بريس، على هذه الفرصة الجميلة والشكر الكبير للسيد عزالدين زين الدين على ثقته بي وبفني واعطائي فرصة للبوح عما بجعبتي من فن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.