عمالة انزكان ايت ملول:اجتماع لتدارس و تقييم الإشكالات المتعلقة بطلبات الترخيص بالبناء بالأحياء الناقصة التجهيز

2023-11-28T22:08:12+00:00
2023-11-28T22:08:16+00:00
جهويات
Youssefمنذ 6 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 ثواني
عمالة انزكان ايت ملول:اجتماع لتدارس و تقييم الإشكالات المتعلقة بطلبات الترخيص بالبناء بالأحياء الناقصة التجهيز

مشاهد بريس

عرف مقر عمالة إنزگان آيت ملول، يومه 28 نونبر 2023 ، اجتماعا لتدارس و تقييم الإشكالات المتعلقة بطلبات الترخيص بالبناء بالأحياء الناقصة التجهيز ، بحضور كل من السادة رؤساء الجماعات الترابية و السيد مدير الوكالة الحضرية اكادير وروساء المصالح التابعين له بالاضافة لرؤساء المصالح الخارجية و رؤساء الأقسام بالعمالة.

IMG 20231128 WA0076 - مشاهد بريس

و في بداية الاجتماع، رحب السيد العامل بالحاضرين و أكد على كون هذا الاجتماع جاء استكمالا للاجتماعات السابقة التي تدخل في إطار عملية تتبع و تقييم عملية إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز و ذلك من خلال إعادة الهيكلة العملاتية للتشخيص و إيجاد الآليات و الوسائل الممكن اعتمادها لحلحلة المشاكل المطروحة من خلال الارتكاز على دفتر التحملات لإعادة الهيكلة و الذي ينص حسب بعض بنوذه على تتبع و عقد اجتماعات للوقوف على تجهيز المناطق الخاضعة لإعادة الهيكلة و تسلم المناطق المهيكلة.

IMG 20231128 WA0074 - مشاهد بريس

و قد عرف الاجتماع تقديم مصالح الوكالة الحضرية لعرض حول جماعة القليعة كنمودج للمناقشة و الوقوف على نسبة مدى تجهيز المناطق المهيكلة كالطرق و تطهير السائل و الماء الصالح للشرب و الكهرباء و كذا استغلال كل هاته المعطيات المدلى بها من طرف مصالح الجماعة و مناقشتها خلال الاجتماع بهدف خلق أرضية و تصور مناسب وخارطة الطريق من أجل العمل و الاستعانة بها على مستوى اللجن المختصة للترخيص بالبناء.

IMG 20231128 WA0075 - مشاهد بريس

وخلص الاجتماع بتوصيات أهمها تكليف لجنة تقنية بحضور جميع أعضائها مهمتها تدقيق معطيات كل منطقة على حدى و القيام بزيارات ميدانية بعين المكان لتصنيف هذه القطاعات حسب تجهيزها في أفق الإتفاق لفتح المجال لطلبات رخص البناء مع العمل على تحديد نوعية التجهيزات لبعض المناطق الناقصة التجهيز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.