وزير الفلاحة ووالي الجهة يشرفان على تنصيب العامل الجديد للناظور جمال الشعراني خلفاً للعامل السابق علي خليل

2023-10-30T20:00:51+00:00
2023-10-30T20:16:35+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 16 دقيقةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 16 دقيقة
وزير الفلاحة ووالي الجهة يشرفان على تنصيب العامل الجديد للناظور جمال الشعراني خلفاً للعامل السابق علي خليل

الصورة من الأرشيف

مشاهد بريس

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي ووالي جهة الشرق معاذ الجامعي على مراسيم تنصيب السيد جمال الشعراني، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عامل على اقليم الناظور.

بعد تلاوة ايات من الذكر الحكيم وظهير التعيين من قاضي التوثيق بالمحكمة الابتدائية بالناظور وبحضور العامل السابق ووالي جهة الداخلة السيد علي خليل ، هنأ السيد وزير الفلاحة العامل الجديد على الثقة التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة بتعيينه عاملا على اقليم الناظور، التي تحظى بأهمية خاصة باعتبار موقعها الاستراتيجي وفاعليتها الاقتصادية ورمزيتها الثقافية والاجتماعية.

وبعد أن ذكر بالمسار المهني الناجح للسيد جمال الشعراني كمسؤول ترابي ومسؤول عن عدد من المؤسسات والقطاعات الوطنية الحيوية، أبرز الوزير أن اقليم الناظور تشكل صورة مشرقة للمملكة المغربية، بفضل العناية الملكية السامية الرامية لجعل الاقليم قطبا اقتصاديا رائدا على المستويين الوطني والدولي.

وأشار السيد الوزير إلى أنه بفضل الأوراش التنموية المندمجة، التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة، حقق اقليم الناظور قفزة نوعية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، واعتبر السيد الوزير أن إنجاز العديد من المشاريع المهيكلة في مختلف القطاعات الحيوية والإستراتيجية الكبرى جعل من الاقليم نموذجا غير مسبوق بالمملكة وبالضفة الشمالية لحوض البحر الأبيض المتوسط، مما مكنها من استقطاب استثمارات هامة.

وأكد السيد الوزير أن الرؤية الملكية السامية مكنت من تجديد العناصر الأساس المهيكلة للاقليم، التي تتجه بكل ثقة نحو المستقبل، وتعمل على تحسين البيئة الحضرية لضمان جودة الحياة، والبيئة الاجتماعية وتثمين الثروة البشرية، وتطوير البيئة الاقتصادية ومؤهلات وخبرات الاقليم، والعناية بالبيئة الثقافية لترسيخ الهوية وقيم الانفتاح.

كما حث الوزير العامل الجديد، وجميع القطاعات المعنية، إلى العمل على تطوير الخدمات العمومية، وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية، والعمل على تنفيذ التعليمات الملكية السامية التي حددت مجموعة من مستويات الإصلاح للنهوض بالخدمة العمومية، لاسيما الالتزام بقواعد الشفافية وروح المسؤولية والإنصات للمواطن واعتماد سياسة القرب وضمان فعالية المصالح غير الممركزة، منوها بأن خدمة المواطن يجب أن ينظر إليها من زاوية شمولية تستحضر جميع مناحي الحياة العامة.
وأهاب السيد الوزير بكل الفعاليات المحلية، المؤسساتية والمنتخبة والمدنية، بمد يد المساعدة للعامل الجديد خدمة للساكنة المحلية وتحقيق التنمية المستدامة، وفق مقاربة تقوم على استغلال الإمكانات المتاحة لتعزيز المكتسبات وتنويع المشاريع، التي من شأنها جعل الاقليم في مستوى انتظارات وتطلعات المواطنين.

وحضر حفل تنصيب عامل الاقليم الجديد ممثلو السلطة القضائية ومهن العدالة، ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة الإقليمية والمحلية، والغرف المهنية، وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات من المجتمع المدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.