ندوة صحفية لتسليط الضوء على النسخة 13 لجائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى

2024-04-30T08:36:47+00:00
2024-04-30T08:36:50+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 8 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 ثواني

شعيب خميس/مشاهد بريس

عقدت اللجنة المنظمة لجائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى والمؤتمر الوطني للرياضة اليوم السبت، ندوة صحفية، خصصت لتسليط الضوء على برنامج النسخة الثالثة عشر للتظاهرة الجامعية التي ستنطلق أطوارها في 6 ماي 2024 بالمرافق الرياضية المختلفة سواء التابعة منها لجامعة الحسن الأول بسطات أو المتواجدة بالمدينة.
واستعرض محمد مخروط مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالنيابة، نوستالجيا هذه التظاهرة التي عرفت النور مع جمعية مغرب الرياضات، وكذا مختلف التغييرات التي ستعرفها نسخة التظاهرة هذه السنة، وبرنامج التظاهرة التي ستعرف مشاركة مايفوق 500طالبا يمثلون مختلف المؤسسات الجامعية بالمملكة، مؤكدا على أن اللجنة المنظمة ستتخطى كل العقبات لإنجاح هذه النسخة رفقة مختلف المتدخلين وطلبة المؤسسة، وتجاوز أخطاء عرفتها النسخة السابقة والتي كانت محط تساؤلات مجموعة من ممثلي المنابر الإعلامية المحلية .
واشار محمد مخروط أن التظاهرة تعتبر حدثا دأبت المؤسسة على تنظيمه منذ سنة 2011.
وتعد جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى اكبر حدث رياضي جامعي على المستوى الوطني والإفريقي، حيث تستقطب مشاركة واسعة من طلاب الجامعات المغربية، على مدار أربعة أيام، يتنافس فيها الطلاب في مختلف الألعاب الرياضية الفردية والجماعية، وسط أجواء من الحماس والتشويق.
واردف مخروط ان هذه النسخة ستعرف مشاركة أكثر من 500 طالبا من مختلف الجامعات المغربية في منافسة رياضية تضم مختلف التخصصات الرياضية الفردية والجماعية. من قبيل ، كرة القدم؛ العاب القوى؛ رمي الجلة إلى غير ذلك.
واضاف محمد مخروط أن هذا الملتقى الرياضي فرصة مميزة للطلاب للتعرف على ثقافات جديدة وتكوين صداقات مع شباب من مختلف أنحاء المملكة، كما لا يقتصر هذا الحدث على الجانب الرياضي فقط، بل سيتضمن أيضا جانبا علميا هاما يتمثل في المؤتمر الوطني الرياضي الذي يناقش مواضيع علمية ذات صلة بالرياضة الحديثة، ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء و الباحثين و الرياضيين، وقد تم اختيار موضوع شعار هذه الدورة عنوان ” الرياضة والتكنولوجيا : من خلال ثورة الذكاء الاصطناعي”، وبالتالي ، لا يمكن اعتبار جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى مجرد حدث رياضي عابر، بل هي ملتقى فريد يجمع بين الرياضة والعلم والثقافة وفرصة ثمينة للطلاب لتطوير مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة وإلهامهم لبناء مستقبل أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.