إدانة مسؤولين في موانئ بالشمال بالحبس النافذ

2024-04-26T18:21:46+00:00
2024-04-26T18:21:49+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 5 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 ثواني
إدانة مسؤولين في موانئ بالشمال بالحبس النافذ

مشاهد بريس

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية المختصة بجرائم الأموال في محكمة الاستئناف بالرباط، بإدانة 9 مسؤولين في موانئ الشمال وعدد من الموانئ في المملكة، بالحبس لمدة تتراوح بين سنتين نافذة وسنتين موقوفة التنفيذ، وذلك على خلفية تهم تتعلق بالتلاعب في صفقات عمومية.

ويتعلق الأمر بضباط بارزين في مجال الملاحة البحرية الذين شغلوا مناصب سابقة في موانئ متعددة بالمملكة، بما في ذلك طنجة وتطوان وآسفي وأكادير والناظور والمضيق والجرف الأصفر والبيضاء.

وقد تم الحُكم على رئيس قسم العمليات البحرية بميناء طنجة بالسجن لمدة سنتين مع النفاذ وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، بتهمة تبديد أموال عمومية والمشاركة في تزوير وثائق عمومية واستخدامها، حسبما أفادته “مصادر اعلامية”.

كما أدانت الغرفة ستة مسؤولين آخرين بالسجن لمدة سنتين، مع عقوبة سنة موقوفة التنفيذ. وتتضمن الأشخاص المدانين رئيس مصلحة الملاحة التجارية السابق في تطوان، ورئيس القسم البحري بميناء القنيطرة، وربان سفينة تجارية سابق، ومحلف بالشؤون البحرية، ومرشد سفن سابق، وتاجر في معدات الصيد البحري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.