طنجة.. تحتضن الملتقى الجهوي الثاني للشطرنج

2023-12-01T16:03:11+00:00
2023-12-01T16:03:15+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 23 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 23 ثانية

أيوب لغليض/مشاهد بريس

تحتضن مدينة طنجة يوم الأحد 3 دجنبر 2023 ملتقى بني مكادة الجهوي لأندية الشطرنج في نسخته الثانية المنظم من طرف مجلس مقاطعة بني مكادة وتحت إشراف نادي الاتحاد الرياضي لطجنة للشطرنج وبتعاون مع مركز خدمات الشباب بني مكادة.

وأكد السيد ياسين الريش مدير الدورة والكاتب العام لنادي الاتحاد الرياضي لطنجة للشطرنج لجريدة “مشاهد بريس” أن الملتقى يهدف إلى تعزيز التواصل والحوار المتبادل بين أندية الشطرنج بالجهة واستحضارا للأهمية التي يكتسيها حدثي المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد البارزين في تاريخ المغرب المعاصر من تجسيد الروابط المتينة والراسخة التي تجمع بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد وتجديد التأكيد على أن كافة مكونات المجتمع المغربي مجندة دائما وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للدفاع عن ثوابت ومقدسات المملكة.

كما أضاف السيد ياسين الريش أن الملتقى سيعرف مشاركة 10 أندية عريقة من جهة طنجة تطوان الحسيمة ومشاركة لاعبين محترفين ذو تصنيف دولي أكبر من 2200 سيتنافسون في سبع جولات بوتيرة 7 دقائق + 3 ثوان عن كل نقلة.
وخصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية قيمة مالية بقيمة 5000 درهم موزعة على الشكل التالي: الرتبة الأولى 2000 درهم، الرتبة الثانية 1500 درهم، الرتبة الثالثة 1000 درهم والرتبة الرابعة 500 درهم إضافة إلى كؤوس وشواهد تقديرية.

كما سيشرف على هذه البطولة الحكم الفيدرالي طارق حجاج المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج ورئيس النادي الرياضي لطنجة للشطرنج و أعتبر الرئيس أن تكريم وجوه وفعاليات شطرنجية في هذا اليوم فهو دليل قاطع على التقدير والاحترام الذي يكنه نادي الاتحاد الرياضي لطنجة للشطرنج لكل المجهودات الذي قاموا بها في تطوير ونشر رياضة الشطرنج محليا ووطنيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.