اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة تصادق على مشاريع تتعلق بالإدماج الإقتصادي للشباب بمبلغ يفوق 3.4 مليون درهم

2023-04-30T09:33:01+00:00
2023-04-30T09:33:03+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallahمنذ 14 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 14 ثانية
اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة تصادق على مشاريع تتعلق بالإدماج الإقتصادي للشباب بمبلغ يفوق 3.4 مليون درهم

مشاهد بريس

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة، خلال اجتماعها الأول برسم سنة 2023، على أربعة مشاريع في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب.

وبحسب معطيات لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم خريبكة، فإن البرامج الأربعة، التي سيتم إنجازها في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ستتطلب تمويلا يفوق 3.4 مليون درهم.

وهكذا، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة على اتفاقية شراكة مع جمعية التعليم والتكوين في الخارج من أجل تسيير وتنشيط منصات الشباب بمدن خريبكة ووادي زم وأبي الجعد.

وتهدف هذه الاتفاقية، بتمويل كامل من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يفوق 1.165 مليون درهم، إلى مواكبة الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من أجل تحسين قابلية التشغيل لديهم وتعزيز وتشجيع الإبداع وتنمية الحس المقاولاتي ، بالإضافة إلى نشر ثقافة التشغيل الذاتي لدى هذه الفئة.

كما صادق أعضاء اللجنة على مساهمة المبادرة للتنمية البشرية لتفعيل محور دعم ريادة الأعمال المسير من طرف الجمعية المغربية لدعم تنمية المقاولة الصغرى بكلفة مالية تبلغ 1.073 مليون درهم برسم السنة الثالثة من اتفاقية الشراكة.

وصادقت اللجنة أيضا على اتفاقية شراكة تتعلق بالمساعدة التقنية لتتبع ومواكبة وتقييم المشاريع التي سيتم إنجازها في إطار محور تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بكلفة مالية تقدر ب 200 ألف درهم.

كما صادقت اللجنة أيضا على اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة بالجهة بكلفة 20 مليون درهم.

وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بتعبئة 10 ملايين دراهم، وسيساهم مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ب 5 ملايين درهم، في حين ستساهم أقاليم الجهة الخمسة بـ 5 ملايين درهم ، بمعدل مليون درهم لكل إقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.