جماعة أيت ملول تنخرط في الدينامية المدنية لتتبع وتقييم السياسات العمومية بجهة سوس ماسة

2023-04-29T11:18:26+00:00
2023-04-29T11:18:29+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 15 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 15 ثانية
جماعة أيت ملول تنخرط في الدينامية المدنية لتتبع وتقييم السياسات العمومية بجهة سوس ماسة

مشاهد بريس

شارك النائب الأول لرئيس جماعة أيت ملول “إبراهيم طير”،مرفوقا برئيس القسم الإداري والقانوني وممثل عن فضاء أيت ملول للتشاور وممثل عن هيئة المساواة وتكافؤ الفرص في أشغال اللقاء الجهوي الذي نظمته منظمة الهجرة والتنمية و “الدينامية المدنية لتتبع وتقييم السياسات العمومية بجهة سوس ماسة” ، من خلال عرض ومناقشة تجربة أداة بطاقة رأي المواطن والمواطنة. والتي استخدمتها الجمعيات الشريكة المكونة للدينامية كأداة لتقييم عدد من الخدمات على مستوى سبع جماعات، ضمنها جماعة أيت ملول في مجال “تقييم الخدمات المتلعقة بالولوجيات بجماعة أيت ملول”، وقامت بتقديم نتائجها ومناقشتها مع أعضاء مجالس الجماعات وذلك يوم الخميس 27 ابريل 2023 ، بأحد الفنادق الخاصة بأكادير.

IMG 20230429 WA0057 - مشاهد بريس

وقد تميز هذا اللقاء بحضور مختلف الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين المعنيين بالموضوع من جماعات وجمعيات و هيئات استشارية، بالإضافة الى مديرية الجماعات الترابية وولاية جهة سوس ماسة والجمعية المغربية للتقييم، بالإضافة الى مداخلة عن بعد للسيد عصام حج حسين؛ المدير التنفيذي لائتلاف أمان الذي عرض التجربة الفلسطينية لمؤسسة أمان في ميدان التقييم المواطن. كما عرف هذا الحدث زخما مهما في النقاش بين الحضور ومختلف المتدخلين.
المرفقات:

التقرير التركيبي لتجربة بطاقات رأي المواطن والمواطنة لتقييم الخدمات العمومية
https://aitmelloul.ma/book/%C3%A9valuationcitoyenne.pdf

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.