البيرو..الشروع في محاكمة الرئيس الأسبق أليخاندرو توليدو على خلفية تهم بالفساد

2023-10-16T08:30:50+00:00
2023-10-16T08:30:54+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 20 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 20 ثانية
البيرو..الشروع في محاكمة الرئيس الأسبق أليخاندرو توليدو على خلفية تهم بالفساد

مشاهد بريس

أفادت السلطة القضائية بالبيرو بأنه سيتم، اعتبارا من يومه الاثنين، الشروع في محاكمة الرئيس الأسبق ألخاندرو توليدو (2001-2006) الذي تم تسليمه في أبريل الماضي من قبل الولايات المتحدة لسلطات بلاده على خلفية تهم بارتكاب أعمال فساد.

وذكرت وكالة الأنباء البيروفية “أندينا” أن السلطة القضائية أفادت بأن توليدو سيشارك في الجلسة الأولى لمحاكمته عن بعد عبر استخدام الوسائل التقنية الحديثة من سجن باربادييو، حيث يوجد منذ تسليمه من السلطات الأمريكية.

ويتهم القضاء البيروفي توليدو بحصوله، عندما كان على رأس البلد الأنديزي، على 35 مليون دولار كرشاوى من شركة البناء البرازيلية أوديبريشت، بخصوص تشييد طريق سريع جنوب البلاد.

وكانت النيابة العامة قد طالبت بإنزال عقوبة سجنية لمدة 20 عامًا وستة أشهر في حق توليدو بتهمتي التواطؤ وغسل الأموال.

لطالما شدد الرئيس الأسبق منذ 2017 على براءته وأكد أنه لا يمكنه الاستفادة من محاكمة عادلة في البيرو ، من أجل تجنب تسليمه من الولايات المتحدة حيث كان يقيم، لكن حججه لم تقنع العدالة الأمريكية في نهاية المطاف.

ويعتبر توليدو ثالث رئيس سابق يوجد خلف القضبان وفي السجن ذاته، إلى جانب ألبيرتو فوجيموري المدان ب25 سنة سجا، وبيدرو كاستييو الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي لمدة 36 شهرا بتهمة التآمر والتمرد بالاضافة إلى العديد من جرائم الفساد المزعومة التي ارتكبت خلال فترة ولايته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.