النيابة العامة تتابع المنشط “مومو” في حالة سراح بكفالة 10 ملايين سنتيم

2024-03-26T20:45:10+00:00
2024-03-26T20:45:12+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 14 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 14 ثانية
النيابة العامة تتابع المنشط “مومو” في حالة سراح بكفالة 10 ملايين سنتيم

مشاهد بريس

قرر وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع في الدار البيضاء متابعة المنشط الإذاعي في إذاعة “هيت راديو” محمد بوصفيحة، المعروف باسم “مومو”، في حالة سراح مع أداء كفالة 10 ملايين سنتيم.

وقرر وكيل الملك بالمحكمة نفسها متابعة المنشط المذكور بتهمة المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها.

كما قررت النيابة العامة، عقب الاستماع إلى المتهمين في هذه القضية، اليوم الثلاثاء، متابعة شخصين بتهمة اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة، لتتم إحالتهما عل السجن المحلي عين السبع (عكاشة).

وعلم أن وكيل الملك بالمحكمة الزجرية طوق المنشط بمجموعة من الأسئلة، من بينها مصدر الهاتف النقال وتاريخ اقتنائه.

وكانت المصالح الأمنية بالدار البيضاء فتحت تحقيقا في فيديو تم تداوله على نطاق واسع، يعود للمحطة الإذاعية “هيت راديو”، يتحدث فيه أحد المتصلين بـ”الراديو” عن تعرضه لعملية سرقة هاتفه أثناء إجرائه اتصالا به، مع تأكيده عدم تفاعل الأمن مع شكايته.

ومكنت الأبحاث التي أجريت تحت إشراف النيابة العامة المختصة من توقيف المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وحسب بلاغ أمني فقد أوضحت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وتحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.

وأفاد المصدر نفسه بأن التحريات المتواصلة في هذه القضية مكنت من توقيف المشارك الثاني في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تمس بالشعور بالأمن والسكينة العامة، الذي تبين أنه سبق أن قام بعدة عمليات تدليسية مماثلة وفق الأسلوب الإجرامي نفسه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.