مديرية التعليم بسطات تحتفي بنساء التعليم

2024-03-09T15:32:12+00:00
2024-03-09T15:32:15+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 4 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 ثواني
مديرية التعليم بسطات تحتفي بنساء التعليم

شعيب خميس/مشاهد بريس

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بسطات حفلا متميزا بهذه المناسبة، بفضاء استوديو المديرية ، حضره موظفات مقر المديرية و للمفتشات و المستشارات في التوجيه التربوي و مديرات المؤسسات التعليمية و رؤساء المصالح بالمديرية، و من تنشيط مؤسسة التفتح للتربية و التكوين.

IMG 20240309 WA0063 - مشاهد بريس


في البداية افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلاها ترديد النشيد الوطني
تناول بعد ذلك الكلمة المدير الإقليمي السيد عبد العالي اسعيدي ، قدم خلالها عبارات التهاني و التقدير و العرفان إلى كافة نساء التعليم بالإقليم، على دورهن الفعال للارتقاء بالمنظومة التربوية ، و كذا على تضحياتهن لتربية و تعليم الناشئة، مؤكدا في ذات السياق على ضرورة مواصلة إعطاء المرأة المكانة التي تستحقها ، حتى تتبوأ أعلى المناصب و المسؤوليات و رفع مشعل التنوير و تربية أجيال الغد .

IMG 20240309 WA0056 - مشاهد بريس


مع الحرص على تكريس مقاربة النوع و تكافؤ الفرص حتى يضمن للمرأة موقعا مميزا ، و يساعدها على اداء أدوارها على أتم وجه و يدفعها إلى المشاركة الفعالة في ورش الاصلاح بكامل عزيمتها و وإرادتها و عطائها .
لتتناول الكلمة السيدة سومية الرياحي رئيسة مصلحة الشؤون التربوية عن نساء التربية و التكوين بالإقليم ، تطرقت فيها للتطور الذي عرفه تحسين وضعية و مكانة المرأة في المجتمع ، حيث اصبح الاهتمام بدورها من اهم أولويات الدول من أجل بناء مجتمع مزدهر و منفتح تربى فيه الاجيال وفق مبادئ التشبت بقيم التسامح و المساوة و تكافؤ الفرص.

IMG 20240309 WA0053 - مشاهد بريس


متمنية للمراة مزيدا من اكتساب الحقوق عن طريق بدل المزيد من التضحيات من اجل الوصول للمبتغى.
ليتم بعد الاستماع إلى وصلات موسيقية و غنائية من أداء تلميذات و تلاميذ مؤسسة التفتح للتربية و التكوين و أغنية من أداء حسن حليم مدير م.م دار الشافعي 2
في الختام و على نغمات الموسيقى تمت دعوة الحضور إلى حفل شاي على شرفهم مع تجديد الدعوة إليهم إلى لقاء مقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.