عامل عمالة إنزكان أيت ملول يترأس مراسيم الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بالقيادة الإقليمية بإنزكان

2024-03-01T20:41:03+00:00
2024-03-01T20:41:07+00:00
جهويات
Youssefمنذ 8 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 ثواني
عامل عمالة إنزكان أيت ملول يترأس مراسيم الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بالقيادة الإقليمية بإنزكان

مشاهد بريس

تخليدا لليوم العالمي للوقاية المدنية، ترأس السيد إسماعيل أبو الحقوق، عامل عمالة إنزكان أيت ملول، صباح اليوم الجمعة 01 مارس 2024 الجاري، مراسيم الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية تحت شعار “التكنولوجيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية”، مرفوقا بالسيد رئيس مجلس العمالة والسادة رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم والسادة رؤساء المصالح الأمنية والعسكرية والخارجية بالعمالة والسادة ممثلي وسائل الإعلام والسادة ممثلي النسيج الجمعوي والتربوي وتلاميذ مؤسسات تعليمية.

IMG 20240301 WA0185 - مشاهد بريس

وفي هذا السياق، اطلع السيد العامل على المجهودات الجبارة التي قام بها رجال الوقاية المدنية بالإقليم، سواء على مستوى حوادث السير أو الحرائق، وكذا عمليات الإغاثة والدعم باستعمال معدات متنوعة وتقنيات مبتكرة ومتطورة.

IMG 20240301 WA0195 - مشاهد بريس

وعرفت هذه المناسبة تقديم أطر الثكنة الإقليمية بإنزكان، عروضا حول التحسيس والتوعية بأهمية ودور الوقاية المدنية في انقاذ المواطنين والحد من المخاطر التي تهددهم كالحرائق وحوادث السير والفيضانات والكوارث الطبيعية، الناجمة عن التغيرات المناخية، التي أصبحت أكثر فأكثر تعقيدا وتواترا وحدة، حيث يتطلب تدبير هذه الحوادث من مختلف المتدخلين إعادة التفكير في القدرات والوسائل الاستباقية والحد والسيطرة على هذه الحوادث و ذلك من أجل إنجاز مهام المساعدة والإغاثة المنوطة بها على أحسن وجه، حيث تستخدم مصالح الحماية المدنية أحدث الوسائل التكنولوجية، خصوصا محطات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، المدمجة في “مركبات مركز القيادة” التي توفر الاتصال للمتدخلين في المناطق المعزولة التي لا تغطيها الشبكات الأرضية.

IMG 20240301 WA0170 - مشاهد بريس

ويشكل تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية لهذا العام تحت شعار “التكنولوجيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية ” الذي تم اختياره من قبل المنظمة الدولية للحماية المدنية، والذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، مناسبة هامة تأتي في إطار نشر التوعية وتحسيس ساكنة عمالة إنزكان أيت ملول بأهمية دور الوقاية المدنية في تدبير الطوارئ والتخفيف من حدة وتداعيات الكوارث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.