التنصت يطيح ببارون دولي في الاتجار بالمخدرات

2023-12-01T08:14:30+00:00
2023-12-01T08:14:33+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 24 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 24 ثانية
التنصت يطيح ببارون دولي في الاتجار بالمخدرات

مشاهد بريس

التحقيقات كشفت علاقته بشبكة تضم مسؤولين أمنيين ودركيين وتجار مخدرات

يمثل ملياردير أمام قضاة غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط، في 18 دجنبر المقبل، بعد انتهاء التحقيقات معه، إثر تسليمه من قبل السلطات الأمنية الفرنسية إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية “بسيج” بسلا، ليتابع بجرائم المشاركة في الإرشاء ومسك المخدرات والاتجار فيها ومحاولة ذلك، وخرق الأحكام المتعلقة بحركية وحيازة الشيرا ومواد مخدرة بدون ترخيص.

وسقط الظنين، الذي يتحدر من الناظور ويقطن ببرشيد، بموجب أمر صادر عن الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعاصمة، بالتقاط مكالمات هاتفية له، إثر تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات، ضمنها مسؤولون أمنيون ودركيون ومحسوبون على السلطة وبارونات كبار.

وبعد الانتهاء من التحقيقات معهم، تبين من خلاصات الأبحاث أن الملياردير، المالك لست شركات عقارية وفيلات راقية، له محادثات مشبوهة مع بارون يدوخ أجهزة أمنية وقضائية، لتعمل النيابة العامة على تحرير انتدابات قضائية لشركات اتصالات أفرزت وجود مكالمات هاتفية له، إذ تزامنت هذه المكالمات مع محاولة تهريب ستة أطنان ونصف طن عبر ميناء طنجة المتوسط.

وأوقفت القوات الأمنية الفرنسية الظنين القادم من بلجيكا، وسلمته الى نظيرتها المغربية، ليحال على المكتب المركزي للأبحاث القضائية، الذي استمع إليه في محاضر رسمية حول علاقاته مع البارون الدولي “بنهاس” الموجود بالسجن منذ 2016، ومحاولة تهريب حوالي ستة أطنان ونصف من الشيرا، كما وضعت الضابطة القضائية أمامه محادثات صادرة عنه وتزامنت مع حجز المخدرات المعدة للتصدير مع البارون الشهير ب”الدوبو”.

وأظهرت التحريات، التي قام بها ضباط “بسيج” بموجب الأوامر الصادرة عن النيابة العامة، أن الموقوف يملك أصول تجارية لست شركات عقارية مسجلة بالمحاكم الابتدائية للرباط والبيضاء وطنجة، مختصة في الإنعاش العقاري، كما يملك منزلا راقيا مساحته 550 متر بالجديدة وضيعة مساحتها 6000 متر وسكن راق بحي الرياض بالرباط.

وأبانت التحقيقات، التي أحيلت على الوكيل العام للملك بالرباط، أن الظنين يتوفر على ثلاث حسابات بنكية تعرف حركة مالية نشيطة بملايين الدراهم.

ووجهت تعليمات بالحجز على العقارات والأرصدة المالية، في انتظار ما ستستفر عنه جلسات التقاضي المقبلة، إذ أمرت المحكمة في 20 نونبر الجاري، مصرحين سابقين وهما بارونان دوليان للحضور إلى جلسة 18 دجنبر المقبل، من أجل مواجهتهما مع الموقوف الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.