إقصاء معظم المنابر الإعلامية من حضور الدورة العادية لغرفة التجارة والصناعة بأكادير

2024-03-05T08:36:45+00:00
2024-03-05T10:39:44+00:00
جهويات
Youssefمنذ ساعتينwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ ساعتين
إقصاء معظم المنابر الإعلامية من حضور الدورة العادية لغرفة التجارة والصناعة بأكادير

يوسف طرزا

استنكرت مجموعة من المنابر الإعلامية للصحافة والإعلام، ما اعتبرته تهميشا للمنابر الصحفية المهنية ، وعدم دعوتها لحضور أشغال الدورة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات باكادير ،
وبالمناسبة راسلت بعض المنابر الإعلامية السيد رئيس الغرفة تستنكر فيه الطريقة التي تم بها إقصاء مجموعة من المنابر الإعلامية من حضور أشغال الدورة العادية المنعقدة بمقر عمالة انزكان أيت ملول يوم الثلاثاء 27 فبراير وذلك باعتماد لائحة تضم بعض الصحفيين الذين لا تربطهم أية صلة بالمجال الصحفي وإقصاء المنابر الملاءمة مع القانون الجديد للصحافة .
وأكدت المنابر الإعلامية في مراسلتها أن الأسلوب الذي اعتمدته غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير يعتبر إسقاطا للبعد التشاركي للجسم الصحفي كسلطة رابعة ،ويتعارض ومفهوم النموذج التنموي الجديد الذي أقرته الدولة وتحمله الحكومة اليوم كشعار ،وتعمل على تنزيله في كافة المجالات والقطاعات وفي مقدمتها قطاع الإعلام والصحافة.
وتطالب من السيد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير ، تحيين لائحة جديدة تضم جميع المنابر الإعلامية الملائمة، التعامل مع الصحفيين كشركاء و فاعلين أساسيين في التنمية المستدامة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.