الشبكة الوطنية للتأهيل المجتمعي تعتز  بما جاء في الخطاب  الملكي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية 2023

2023-10-16T19:47:25+00:00
2023-10-16T19:47:27+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 17 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 17 ثانية
الشبكة الوطنية للتأهيل المجتمعي تعتز  بما جاء في الخطاب  الملكي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية 2023


شعيب خميس/مشاهد بريس

شكل ألخطاب  الملكي  بمناسبة  افتتاح  السنة  التشريعية أكتوبر 2023، خارطة طريق واضحة المعالم لتعزيز التنمية المجتمعية المستدامة و الشاملة، من خلال تعميم ورش الحماية الاجتماعية باعتباره من مداخل تحصين الأسرة المغربية،..

واعتزت   (الشبكة الوطنية للتأهيل المجتمعي)بما جاء في الخطاب الملكي محمد السادس، وحرصه   الشخصي على تسريع تنزيل ورش الحماية الإجتماعية من خلال الشروع في نهاية سنة 2023  في تفعيل برنامج الدعم الإجتماعي المباشر، وكذا توجيهاته للحكومة بتوسيع الإستفادة منه بالإضافة إلى التعويضات العائلية، لفئات اجتماعية أخرى تحتاج إلى المساعدة كالأطفال في وضعية إعاقة؛ والأطفال حديثي الولادة؛ والأسر الفقيرة والهشة بدون أطفال في سن التمدرس، خاصة منها التي تعيل أفرادا مسنين؛..

واعتبرت الشبكة  أن الخطاب يعد رؤيا  مولوية دامجة و شاملة حتى لا يترك أي احد في الخلف بعيدا عن التنمية الإقتصادية و الإجتماعية، و ضرورة احترام مبادئ التضامن والشفافية والإنصاف، ومنح الدعم لمن يستحقه واعتماد حكامة جيدة لهذا الورش، في كل أبعاده، ووضع آلية خاصة للتتبع والتقييم، بما يضمن له أسباب التطور والتقويم المستمر.

وتضيف الشبكة أن التوجيهات الملكية  لإصلاح مدونة الاسرة  وفق القيم الأساسية الدينية والروحية، و التعايش المشترك والقيم الوطنية وتعزيز قيم التضامن والتماسك الإجتماعي تمثل العناصر الأساسية والمرجعية الموجهة والضامنة لنجاح كل الإصلاحات والأوراش ببلادنا. وتجدد الشبكة  عزائها لضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد  و الشفاء للجرحى،  معربة   عن  تضامنها  المستمر خلف الملك محمد السادس ورؤيته لمواصلة الاعمار و البناء و تقديم الدعم النفسي و التأهيل المجتمعي خصوصا للفئات في وضعية صعبة بما فيهم الأشخاص في وضعية اعاقة و ضحايا الزلزال الذين اصبحوا حاملي للإعاقة،  كما  أن  هذه المحنة لن تزيد سوى  التلاحم و التماسك لترسيخ القيم التي يؤكد عليها  الملك  كهوية وطنية موحدة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.