ثانوية الإمام الغزالي بسيدي بنور تشارك في مباراة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” للموسم الدراسي 2024-2023

2024-04-15T09:09:45+00:00
2024-04-15T09:09:49+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 7 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 ثواني
ثانوية الإمام الغزالي بسيدي بنور تشارك في مباراة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” للموسم الدراسي 2024-2023

فوزية مناصر/مشاهد بريس

برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” برنامج تربوي مخصص لفائدة تلاميذ المستوى الثانوي الإعدادي، التأهيلي والجامعي يرمي إلى تحسيسهم بالإشكاليات البيئية المحلية، من خلال إجراء ربورتاجات كتابية أو مصورة بتأطير من أساتذتهم.
بحيث يطور البرنامج مهارات المشاركين ومعارفهم حول القضايا البيئية، كما يعزز مهارات التواصل والمواطنة، المبادرة الفردية، العمل داخل فريق، التحليل النقدي، المسؤولية الاجتماعية والقدرات القيادية.
يقوم هذا البرنامج، الذي يهم جميع المواد الدراسية بمعالجة مواضيع مهمة: التربية البيئية، معالجة النفايات، الماء والطاقة والتنوع البيولوجي والتضامن. وقد تم اختيار موضوع السنة حول: “بيئة متجددة ومبادرات ملهمة في مغرب متضامن”.
واستجابة للمذكرة الوزارية الصادرة في شأن مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة،
وقد بادرت الثانوية التأهيليةالإمام الغزالي بمديرية سيدي بنور بالمشاركة في هذه المباراة من خلال النادي البيئي الذي تشرف عليه الأستاذة “غزلان بنعبو” أستاذة مادة علوم الحياة والأرض، والتي تلقت كمشرفة على البرنامج مجموعة من المساهمات التي ترمي إلى تحقيق موضوع السنة وإبراز علاقته بأهداف التنمية المستدامة.
والجذير بالذكر أن الثانوية ستشارك في صنفين: صنف الصورة الفوتوغرافية و الفيديو الصحفي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.