نجاح دورة تكوينية حول التخطيط لأنشطة تربوية حول الساحل المستدام في المخيمات الصيفية

2024-05-03T19:53:45+00:00
2024-05-03T19:53:48+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 19 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 19 ثانية
نجاح دورة تكوينية حول التخطيط لأنشطة تربوية حول الساحل المستدام في المخيمات الصيفية

مشاهد بريس

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الوعي البيئي وتشجيع التنمية المستدامة، نظمت جمعية إكولوجيا للتربية على البيئة بتنسيق مع المديرية الاقليميةلوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباببالقنيطرة، دورة تكوينية مميزة لفائدة مؤطري المخيمات التربوية حول التخطيط لأنشطة تربوية حول الساحل المستدام في المخيمات الصيفية.

أُقيمت هذه الدورة بنجاح في مخيم سيدي الطيبي بمدينة القنيطرة، وشهدت مشاركة فاعلة من قبل مؤطرينعاملين في مجال التربية البيئي، يتعلق الامر بالخبير البيئي مصطفى بنراملوالاستاذة نجاتالماجي، كما تم توثيقها من طرفين الشابين والباحثين البيئيين بنعيسى المهيري والباحثة البيئية حسناء باسم الادريسي.

هدفت هذه الدورة التكوينية إلى توفير المهارات والأدوات اللازمة للمؤطرين لتصميم وتنفيذ أنشطة تربوية محورها الساحل المستدام، بهدف زيادة الوعي بأهمية المحافظة على السواحل والمحيطات وتعزيز الممارسات البيئية المستدامة بين الشباب. وأتت هذه الدورة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعلم العملي والتفاعلي في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

شملت الدورة مجموعة من المحاضرات والجلسات التفاعلية التي قدمتها نخبة من الخبراء في مجال البيئة والتربية. تناولت المحاضرات مواضيع متنوعة مثل أهمية السواحل والمحافظة عليها، وأساليب التخطيط لأنشطة تربوية فعالة، وكيفية تشجيع المشاركة المجتمعية في الحفاظ على السواحل. كما شملت الدورة ورش عمل تفاعلية تهدف إلى تبادل الخبرات وتطبيق الأفكار الجديدة في تصميم الأنشطة التربوية.

من أبرز محاور الدورة كان تحليل وتقييم الوضع البيئي للسواحل المحلية، ووضع خطط عملية لتنظيم أنشطة تربوية تساهم في حماية السواحل وتعزيز الوعي بأهميتها. كما تضمنت الدورة أيضًا جلسات تفاعلية لتطوير مهارات التواصل والتعاون بين المشاركين، بهدف تحفيزهم على تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في تنفيذ الأنشطة.

بعد انتهاء الدورة، أعرب المشاركون عن رضاهم التام عن المحتوى والتنظيم والفائدة التي جنوها من هذه الدورة. وأشادوا بجهود جمعية إكولوجيا في تنظيم فعاليات تكوينية تهدف إلى تطوير قدراتهم وتعزيز مهاراتهم في مجال التربية البيئية والتنمية المستدامة.

تعتبر هذه الدورة خطوة هامة نحو بناء مجتمع أكثر وعيًا بالبيئة وأكثر تحملا للمسؤولية تجاه البيئة، وتؤكد على الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه المخيمات التربوية في تشكيل أجيال مستقبلية ملتزمة بالحفاظ على الساحل والبيئة بشكل عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.