عامل عمالة انزكان ايت ملول يتراس مراسيم صلاة الاستسقاء. وسط جموع المؤمنين

2023-12-01T15:32:03+00:00
2023-12-01T15:32:07+00:00
جهويات
Youssefمنذ 22 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 22 ثانية
عامل عمالة انزكان ايت ملول يتراس مراسيم صلاة الاستسقاء. وسط جموع المؤمنين

مشاهد بريس

جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء ، كلما قل وانحبس المطر عن الناس واشتدت الحاجة إليه، استدرارا لرحمة المولى عز وجل وتضرعا إليه سبحانه وتعالى بأن يسقي عباده وبهيمته ويحيي بلده الميت بأمطار الخير
و امتثالا للأوامر الملكية السامية و الرشيدة و تنفيذا لها، حضر عامل عمالة انزكان ايت ملول ، بمعية السيد رئيس المجلس العلمي و السيد المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية و رئيس جماعة إنزكان و مختلف ممثلي السلطات العسكرية و الأمنية و المدنية و الخارجية ، يومه الجمعة فاتح دجنبر 2023 الموافق ل 17 جمادى الأولى 1445 هجرية على الساعة العاشرة صباحا، مراسم أداء صلاة الاستسقاء وسط حشود من المؤمنين الذين انطلقوا صباحا مشيا على الأقدام بخشوع وخضوع من مقر العمالة بإنزگان في اتجاه المسجد الكبير بتغزوت، يتقدمهم أطفال ومجموعة من طلبة الكتاتيب القرآنية حسب شعائر صلاة الاستسقاء على طريقة المذهب المالكي، متضرعين إلى الباري تعالى بالدعاء لرفع القحط وإنزال الغيث والرحمة، وأن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده بأمطار الخير والنماء، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.
و بعد الصلاة ألقى إمام المسجد خطبة الاستسقاء، لترفع أكف التضرع إلى العلي القدير ليمطر هذا البلد الأمين وينزل الرحمة على عباده.
حفظ الله سيدنا الهمام بما حفظ به الذكر الحكيم وجنب البلاد شح المطر وجدب السنين، وأقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير المجيد مولاي رشيد وحفظه في باقي أفراد أسرته الملكية الكريمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.